موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين :لا بديل عن العملية السياسية لحل القضية السورية

0

Syria2
موقع المصريون الالكتروني:
أكد مندوب الصين الدائم لدي الأمم المتحدة السفير ليو جيي اليوم موقف بلاده من الأزمة السورية الحالية ، وقال إن بكين لا ترى بديلا عن العملية السياسية لحل القضية السورية ، وحث كل الأطراف على وقف الأعمال العدائية .

وأضاف المندوب الصيني في تصريحات للصحفيين – عقب جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها المجلس بشأن تطورات ملف الأسلحة الكيماوية في سوريا – “إننا نولي أهمية كبري لنجاح العملية السياسية في سوريا ، ولا نرى أي بديل آخر عنها لحل الصراع” .

وحث السفير ليو جيي جميع الأطراف المعنية على الالتزام بموعد عقد مؤتمر جنيف في الثاني والعشرين من الشهرالجاري ، ووقف الأعمال العدائية وكل أعمال القتال والعنف على الأرض لتمهيد الطريق أمام العملية السياسية الفعالة.

وقال ليو جي : “يجب وقف الأعمال العدائية وكل أعمال القتال والعنف على الأرض لتمهيد الطريق أمام عملية سياسية مثمرة وتحقيق نتائج طيبة للبلاد ولشعب السوري ولبلدان المنطقة” .

وردا على سؤال حول احتمالات تحرك مجلس الأمن الدولي بشأن مقتل المدنيين في سوريا ، أكد السفير الصيني على الأهمية القصوى لإيجاد الظروف المواتية لعقد المؤتمر وإنجاحه من خلال وقف القتال على الأرض والتحرك باتجاه الحوار والمفاوضات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.