موقع متخصص بالشؤون الصينية

أغنياء الصين يودعون حياة الترف

0

RichChina
موقع المصريون الالكتروني:
ذكرت صحيفة “الفاينانشيال تايمز” البريطانية أن أغنياء الصين اقتصدوا بشدة العام الماضي في شراء الهدايا في ظل سعي بكين إلى الخفض من أسلوب الحياة المترف الذي ينعم به المسؤولون في الحكومة الصينية بفضل هدايا رجال الأعمال.

ورصدت – في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني الخميس – أنه بحسب تقرير الثروة الصادر عن مؤسسة “هورون” فإن معدل إنفاق الطبقة الأكثر غنى في الصين على مدار العام الماضي شهد انخفاضا بنسبة 15 بالمئة مقارنة بالعام السابق ، وعزت الصحيفة هذا الانخفاض في معدل الإنفاق إلى مبادرات محاربة الفساد بالإضافة إلى تراجع الاقتصاد.

وأشارت الصحيفة إلى حملة الرئيس الصيني “شي جين بينج” على البذخ والفساد الحكومي واضعا إياها على رأس أولوياته ما خلق جوا معاكسا لمحاولات رجال الأعمال مهاداة مسؤولي الحكومة بالهدايا الفخمة وتخوف هؤلاء من قبول تلك الهدايا ، لافته في هذا السياق إلى تراجع معدلات استيراد الصين من الساعات السويسرية بنسبة 15 بالمئة على مدار الأشهر الأحد عشر الأولى من العام الماضي.

ويقول تقرير “هورون” إن ثقة أثرياء الصين قد شهدت ارتفاعا للمرة الأولى منذ خمس سنوات في مستقبل الاقتصاد المحلي ، إلا أن تلك الثقة لم تحد من رغبة هؤلاء الأثرياء في مغادرة البلاد ، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى ارتفاع نسبة الهجرة بين الأثرياء الصينيين في الوقت الراهن عن ذي قبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.