موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد إصابة بشرية جديدة بأنفلونزا الطيور إتش7 إن 9

0

China Remains On Bird Flu Alert As 12,000 Chickens Die In Chongqing
صحيفة الشروق المصرية:
أعلنت دائرة الصحة بمقاطعة “جيانغسو” الصينية، الجمعة، أنه تم تأكيد إصابة بشرية لحالة واحدة جديدة بأنفلونزا الطيور إتش7 إن 9 في المقاطعة التي تقع شرقي الصين.

وذكرت الدائرة الصينية في بيان، أن المصابة هي امرأة تبلغ من العمر 75 عامًا من مدينة ” نانجينغ”، حاضرة المقاطعة، وهي في حالة حرجة، فيما رفعت الحالة الجديدة محصلة الإصابات البشرية بأنفلونزا الطيور في المقاطعة إلى 8 حالات هذا العام.

وأضاف المركز الوطني الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن أنفلونزا الطيور إتش7 إن 9 قد أودت بحياة 19 شخصًا هذا العام في الصين، وإن إجمالي عدد الإصابات البشرية بها وصل 96 حالة حتى يوم الاثنين الماضي، فيما قالت لي لان جوان، الباحثة في الأكاديمية الصينية للهندسة والمتخصص في مجال الوقاية من إتش7 إن، انه حتى الآن لم يكن هناك أية حالات إصابة نتجت عن نقل الإصابة من شخص لآخر، ثم ينقل هذا الشخص العدوى لشخص ثالث.

وأوضحت الباحثة أن فريقها حدد طفرات فيروس إتش7 إن 9 هذا العام، ولكن هذه الطفرات لم تكن على نطاق واسع، مضيفة أن انتقال الفيروس بين البشر غير مرجح بصورة كبيرة، حيث إن الفيروس لم يتطور ليكون مقاومًا للأدوية على نطاق واسع.

يذكر أنه تم وقف تداول الدواجن الحية في مدن هانغتشو ونينغبوه وجينهوا في مقاطعة تشجيانغ، حيث سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة البشرية بفيروس إتش7 إن9، فى وقت أعلنت اللجنة الوطنية للصحة وتنظيم الأسرة أن أسواق الدواجن الحية يجب أن تغلق إذا تم الكشف عن حالات إصابة بأنفلونزا الطيور إتش7 إن9.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.