موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحقق مع مدارس بسبب إعطاء أدوية للأطفال دون إذن

0

Medicament
موقع اليوم السابع المصري:
ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية أن الصين شنت حملة تفتيش فى كل أنحاء البلاد على المدارس وسط تزايد الغضب العام من الكشف عن أن مؤسسات تعليمية كثيرة أعطت سرا أدوية للوقاية من الأمراض وزيادة نسبة الحضور.

ولم ترد أنباء عن وفاة أحد، ولكن سلامة الغذاء والدواء للأطفال قضية غاية فى الحساسية فى الصين بعد وفاة ما لا يقل عن ستة أطفال وإصابة آلاف بالإعياء فى 2008 نتيجة شرب حليب ملوث بمادة الميلامين.

وذكرت صحيفة تشاينا ديلى الرسمية نقلا عن بيان لوزارة الصحة، أن أوامر صدرت للحكومات المحلية بتفتيش المدارس ولاسيما دور حضانات الأطفال، للتأكد مما إذا كانت تعطى الأطفال أى أدوية بشكل غير قانونى.

وكشفت سلسلة تقارير منذ الأسبوع الماضى أن ما لا يقل عن ستة من دور الحضانة فى ثلاثة أقاليم أعطوا أطفالا دواء رخيصا مضادا للفيروسات دون إخطار أولياء أمورهم.

ويقال إن بعض رياض الأطفال تفعل ذلك منذ سنوات فى محاولة للحد من الإجازات المرضية وتفادى رد أموال نتيجة غياب الأطفال، ويتم دفع الأموال للمدارس بناء على نسبة حضور التلاميذ.

وتقول وسائل الإعلام إن أكثر من ألف طفل تم إعطاؤهم أدوية فى دور حضانتهم، وإن كثيرين منهم أصيبوا بألم فى البطن وحساسية من بين أعراض أخرى يخشى آباؤهم أن تكون آثارا جانبية لطول فترة تعاطى الدواء.

واعتقلت الشرطة ما لا يقل عن عشرة أشخاص مسئولين عن شراء وإعطاء الأدوية التى غالبا ما تستخدم لمعالجة الإنفلونزا لأطفال أصحاء دون إذن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.