موقع متخصص بالشؤون الصينية

اتفاق شراكة استراتيجية بين الصين وفرنسا

0

Flag-Pins-China-France
موقع اليوم السابع المصري:
يواصل الرئيس الصينى شى جين بينغ، الأربعاء، زيارته التى بدأها أمس لفرنسا، وتستغرق ثلاثة أيام، حيث ينتظر أن يوقع بينغ اتفاق شراكة مع فرنسا، حسب بيان للرئاسة الفرنسية.

وبعد زيارته، أمس الثلاثاء، إلى مدينة ليون شرقى فرنسا، كان فى استقباله خلالها وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، يزور الرئيس الصينى  الأربعاء العاصمة باريس، حيث يستقبله الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند.

ويبحث الرئيسان الفرنسى والصينى، تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والأزمة السورية، ملف أوكرانيا، كما يحضر الرئيسان هولاند وبينج مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الاقتصادى، المشترك بين باريس وبكين، بحسب الإليزيه.

ومن المنتظر أن يوقع الرئيس الصينى فى وزارة الخارجية الفرنسية، اتفاق شراكة استراتيجية مع فرنسا، كما سيصادق على مساهمة شركة “دونغ فنغ” الصينية فى رأسمال شركة السيارات الفرنسية “بيجو سيتروين”.

وبحسب الإليزيه، ينتظر الإعلان عن صفقات طائرات أيرباص، أما فى المجال النووى فتأمل شركة “اريفا” الفرنسية توقيع اتفاقيات مع الصين.

تأتى زيارة بينغ لفرنسا، فى إطار الاحتفالات هذا العام بالذكرى الخمسين لبدء العلاقات الدبلوماسية الفرنسية الصينية التى بدأت فى 27 يناير 1964.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.