موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تأسف لتعثر مفاوضات السلام

0

israelpalestinepeace
موقع القدس دوت كوم:
قال المبعوث الصيني الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط السفير وو سي كه، اليوم الجمعة، إن بلاده تسعى بجدية إلى دفع مفاوضات السلام وتأمل مواصلة المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وعبّر المبعوث الصيني عن أسفه للصعوبات التي تواجه مفاوضات السلام حالياً، مضيفاً: “المفاوضات مثل صعود الجبل، فكلما صعدت إلى ارتفاع أكبر، تزداد الصعوبات، لكنك ستصل إلى القمة في نهاية المطاف”.

وأعاد السفير وو سي كه، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، التأكيد على ثبات الموقف الصيني إزاء القضية الفلسطينية، داعيا جميع الأطراف إلى العمل لتجاوز الصعوبات الراهنة.

وحث، واشنطن باعتبارها الراعي لعملية السلام للعمل على تعميق التفاهم بين الجانبين ودفع الرغبة في مواصلة المفاوضات من أجل معالجة القضية.

وتابع: “إننا نأسف لتعثر المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، التي استؤنفت في تموز الماضي، ومن الواضح أن الجانب الفلسطيني متمسك بالإفراج عن الأسرى، فيما يلعب النفوذ الكبير لأحزاب اليمين دورًا كبيرًا في السياسات الإسرائيلية”.

ودعا المبعوث الصيني الجانبين إلى عدم التخلي عن الرغبة في مواصلة المحادثات، داعياً المجتمع الدولي للعمل على تعزيز هذه الرغبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.