موقع متخصص بالشؤون الصينية

(قطر غاز) تسلم أولى شحناتها لـ(بتروتشاينا) الصينية

0


موقع محيط الاخباري:
أعلنت شركة قطر غاز الجمعة أنها قامت بتسليم أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال التابعة لشركة” بتروتشاينا ” الصينية في إقليم رودونج جيانجسو.

وافاد بيان صحفي صدر عن “قطر غاز” انه تم نقل الشحنة على متن “الركيات” وهي إحدى ناقلات الغاز الطبيعي المسال من طراز كيو فلكس.

وأعرب الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني المدير العام لشركة قطر غاز في معرض تعليقه على المناسبة عن سروره لوصول الغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه دولة قطر الى الصين كونه سيساهم في تأمين توريد الغاز الطبيعي إلى المنازل والشركات الصناعية الصينية.

وقال في تصريحاته التى أوردتها وكالة الأنباء القطرية “قنا”:” إنه بفضل توجيهات سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر غاز كان للغاز الطبيعي المسال الذي تنتجه دولة قطر دورا جوهريا في مساعدة العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم لتحسين وتنويع مصادر الطاقة لديهم”.

ولفت مدير عام قطر غاز الى أن بدء تشغيل أولى محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال لشركة بتروتشاينا التي تقع في منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة وتمتاز بالنمو الاقتصادي السريع يعد انجازا كبيرا نحو تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في جمهورية الصين الشعبية، معربا عن فخر قطر غاز بالمشاركة في هذا الإنجاز.

وقال إن هذا الانجاز يؤكد قدرة قطر غاز على تزويد عملائها بالغاز الطبيعي المسال في كل أرجاء العالم بأمان وفعالية، موضحاً أن “الركيات” بدأت رحلتها من ميناء راس لفان في الثامن من شهر مايو الحالي وعلى متنها شحنة تبلغ حمولتها حوالي 145 الف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، وقد عملت اليوم على تفريغ تلك الشحنة بأمان في محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في جيانجسو، معلنة بذلك تسليم أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى شركة بتروتشاينا، مؤكداً أن تسليم تلك الشحنة سيعمل أيضا على تدعيم العلاقات بين الشركتين على المدى البعيد.”

يذكر أن شحنة الغاز الطبيعي المسال التي تم تسليمها إلى جيانجسو تمت بموجب الاتفاقية الموقعة بين شركتي قطر غاز وبتروتشاينا لتوريد أولى شحنات الغاز الطبيعي المسال بغرض بدء تشغيل محطة استقبال الغاز الطبيعي المسال في جيانجسو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.