موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع إنتاج الصلب في الصين إلى مستوى قياسي وسط قلق من نقص الكهرباء

0


موقع ارقام الالكتروني:
حقق إنتاج الصلب في الصين مستوى قياسيا جديدا خلال منتصف شهر مايو/آيار الجاري تزامنا مع رفع الشركات لطاقتها الإنتاجية بشكل مرتفع تخوفا من نقص إمدادات الكهرباء خلال صيف العام الجاري.

هذا وقد بلغ الإنتاج 1.984 مليون طن خلال الأيام العشرة الممتدة بين الحادي عشر إلى العشرين من مايو/آيار بنسبة زيادة قدرها 1.9% عن الأيام العشرة الأولى من الشهر عند 1.9467 مليون طن.

وعلى الرغم من أن مصانع الصلب الكبرى لم تتأثر سلبا من إنقطاع التيار الكهربائي، إلا أن وزارة الصناعة حثت المستخدمين الصناعيين على تقنين إستخدام الطاقة هذا الصيف.

يشار إلى أن مقاطعة “هيبي” التي تعد أكبر منطقة لإنتاج الصلب في الصين تواجه نقصا في الإمدادات الكهربائية بحوالي 3 جيجا وات، وهو العجز الأكبر منذ عام 2004.

كما أشار محللون إلى أن ارتفاع هوامش الربح شجع مصنعي الصلب على زيادة الإنتاج دون الإلتفات إلى نصائح جمعية مصنعي الحديد والصلب الصينية التي أكدت على أن ارتفاع تكاليف المواد الخام بالإضافة إلى الطاقة سيقلل من هامش الربح.

هذا وقد حصل منتجو الصلب الذي يدخل في عمليات الإنشاء والبناء أرباحا تراوحت بين 200 إلى 300 يوان “حوالي 32 إلى 46 دولار” للطن الواحد، بينما أشرف مصنعو الصلب الذي يدخل في صناعة السيارات والأجهزة المنزلية على تحقيق خسائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.