موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنظر في تعديل قوانين الاستثمارات الأجنبية

0

Shio3i3
صحيفة الشروق المصرية:
أعلنت السلطات الصينية، أن مسئولين رسميين يعملون حاليًا على التماس أفكار لبناء مستوى يغطي جميع الأعمال التجارية المحلية والخارجية.

وقال وانغ تشى له، أحد كبار الباحثين في مجال الاستثمار الأجنبي في الأكاديمية الصينية للتعاون التجاري والاقتصادي الدولي، وهي مؤسسة بحثية في وزارة التجارة، إنه “على الصين الجمع بين قانون الاستثمار الأجنبي مع قانون الشركات، ما سيمنح الشركات الأجنبية العاملة في البر الرئيسي الصيني المعاملة الوطنية ويمهد الطريق لتقدم الصين في مجال حوكمة الشركات”.

وأضافت تشي، أن “اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب، وهي أعلى جهاز تشريعي في الصين، ستسرع البحث في إطار قانوني جديد وشامل كما ستقترح مسودة لذلك عندما تنضج الظروف”.

من جانبه، أشار تشيو قوانج لينج، مدير قسم إدارة الاستثمار الأجنبي في وزارة التجارة إلى أن “التنقيح هذه المرة يهدف إلى توحيد القوانين المحلية حول الاستثمارات الأجنبية، وسيركز على المساواة في المعاملة بين الاستثمارات الأجنبية والمحلية، كما سيعزز المراجعة الأمنية ويدفع إصلاحات لوائح الاستثمار الأجنبي”.

وفي بيان صدر مؤخرًا، دعا مجلس الأعمال «الأمريكي – الصيني»، صناع القرار في الصين إلى النظر في القضاء على المصطلحات مثل شركات الاستثمارات الأجنبية، لافتا أن “استمرار استخدام هذا المصطلح يدعو إلى معاملة تفضيلية لأنواع مختلفة من الشركات المحلية مقابل الآخرين، وذلك يستند فقط على الملكية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.