موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدمر 250 (مدخنة مصنع) في يوم واحد خلال حملة لمكافحة تلوث البيئة

0

FactoryPollution
موقع المصري اليوم الالكتروني:
قالت قناة «روسيا اليوم»، الثلاثاء، إن السلطات الصينية بدأت حملة لإزالة مداخن المصانع الملوثة للبيئة، الجمعة الماضي، وذلك بعد موافقة البرلمان الصيني على حزمة من التعديلات لقانون حماية البيئة، وذلك لمكافحة ظاهرة التلوث البيئي التى تعاني منها البلاد.

وحسب «روسيا اليوم»، من المتوقع أن تشهد مدينة هندان، التى تعد من أكثر المدن الصينية تلوثا، تدمير أكثر من ألف مدخنة و 734 مرجلا يعمل بالفحم، ودُمرت في هذة المدينة 246 مدخنة و129 مرجلا خلال يوم الجمعة فقط.

كانت وسائل إعلام صينية قالت، في و قت سابق، إن وزارة البيئة تعهدت بفرض «عقوبات قاسية» على المصانع ومحطات توليد الكهرباء، التي تسبب في أزمة الضباب الدخاني، الذي يغطي قطاعا كبيرا من شمال البلاد، و أثارت مظاهر استياء منها قيام البعض بوضع أقنعة للحماية من التلوث على وجوه تماثيل.

وبحسب تحقيقات الوزراة، فإن بعض محطات توليد الطاقة ومصانع للأسمنت والحديد والصلب في إقليم خبي، بشمال البلاد، لم تقم بوقف أو تقليص الإنتاج خلال الأيام التي شهدت تكون ضباب دخاني كثيف رغم صدور تعليمات حكومية بهذا الشأن.

وقالت الحكومة في خطة عمل أعلنت، سبتمبر الماضي، لإقليم خبي، إنها سوف تحظر إقامة مشروعات جديدة في صناعات محددة، وسوف تغلق مصانع قديمة لإنتاج الحديد والصلب والأسمنت وتقلص الاعتماد على الفحم كوقود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.