موقع متخصص بالشؤون الصينية

وقف تصدير “سيات” إلى الصين بسبب ضعف المبيعات

0

Cars
موقع اليوم السابع المصري:
كشف مسئول فى فرع مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة للسيارات بالصين عن وقف تصدير سيارات “سيات” التابعة للمجموعة إلى الصين بسبب ضعف المبيعات.

وكان ويمينج سوه مدير توزيع فولكس فاجن فى الصين لصحيفة جينجهوا شيباو الصينية قد أعلن على هامش معرض بيكينج للسيارات فى الصين عن وقف استيراد سيارات سيات الأسبانية خلال الربع الأخير من العام الماضي. وتعتزم مجموعة فولكس فاجن إنتاج سيارات سيات محليا للسوق الصينية.

يذكر أن سيات وهى علامة تجارية أسبانية دخلت السوق الصينية عام 2012 فقط فى محاولة للاستفادة من الازدهار القوى لسوق السيارات الصينية التى أصبحت أكبر سوق سيارات فى العالم متفوقة على السوق الأمريكية التى تراجعت إلى المركز الثاني.

وبعد بداية مشجعة ببيع 2200 سيارة فى 2012 تراجعت المبيعات إلى أقل من النصف فى العام الماضي، وفى الربع الأول من العام الحالى باعت سيات 179 سيارة فقط فى الصين.
يذكر أن هذا الفشل غير معتاد بالنسبة لمجموعة فولكس فاجن التى جعلت سيات جزء من قائمة منتجاتها الأوروبية منذ استحواذها عليها فى 1986.

فى الوقت نفسه فإن أغلب سيارات مجموعة فولكس فاجن التى تباع فى السوق الصينية يتم إنتاجها فى السوق المحلية من خلال مشروعات مشتركة مع شركات شنغهاى أوتوموتيف وفرست أوتو ووركس، وتسجل مبيعات مجموعة فولكس فى الصين نموا ملحوظا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.