موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير خارجية الصين يزور كوريا الجنوبية.. وترقب بشأن تحميله رسالة إلى كوريا الشمالية

0

Flag-Pins-China-South-Korea

موقع شروق نيوز الالكتروني:
يبدأ وزير الخارجية الصيني وانج إي غدًا الاثنين زيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية تستغرق يومين وتأتي تلبية لدعوة موجهة له من قبل نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج سيه في زيارة هي الأولى من نوعها بعد تنصيبه وزيرًا للخارجية الصينية.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الأحد، أن وانج إي سيعقد محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي بعد ظهر غد في مقر الوزارة، حيث سيتركز الاهتمام على إمكانية أن ينقل وانج إي رسالة خاصة إلى كوريا الشمالية.

وسبق أن طلبت حكومة سول من بكين ممارسة الضغط على بيونج يانج للتراجع عن القيام بأية استفزازات عسكرية على غرار التجربة النووية الجديدة التي هددت بتنفيذها.

ويرى المراقبون أن الوزير وانج إي سيوضح موقف الصين الرافض لتجربة نووية كورية شمالية جديدة مع التأكيد على ضرورة استئناف المحادثات السداسية الهادفة لنزع السلاح النووي الكوري الشمالي من أجل الاستقرار الأمني في شبه الجزيرة الكورية.

كما يتوقع أن يتطرق الطرفان إلى مساعي اليابان لممارسة حق الدفاع الجماعي وقضية تأريخ الاستعمار الياباني، بالإضافة إلى الحاجة لضرورة التعاون بين كوريا الجنوبية والصين للتصدي للنفوذ الأمريكي المتزايد في شمال شرق آسيا عبر التعاون الأمني الثلاثي بين كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان.

وينتظر أن يناقش الوزيران أيضًا جدول أعمال لقاء القمة المزمع بين البلدين ومواضيع القمة، حيث تسعى سول لإنجاح زيارة الزعيم الصيني سيجينبيونج إلى البلاد خلال الشهر القادم.

كما يعتزم وانج إي القيام بزيارة مجاملة للرئيسة بارك كون هيه والمشاركة في فعاليات تنظمها السفارة الصينية في سول قبل أن يغادرها بعد غد الثلاثاء عائدًا إلى بلاده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.