موقع متخصص بالشؤون الصينية

75 مليار دولار أرباح قطاع الصناعة الصيني بنمو 10%

0

economy1.497631

موقع الاقتصادي الالكتروني:
أظهرت بيانات اقتصادية أمس أن أرباح الشركات الصناعية الصينية سجلت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي نموا بمعدل 10% عن الفترة نفسها من العام الماضي وإن جاءت وتيرة النمو أقل مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي .
وذكر مكتب الإحصاء الوطني أن إجمالي أرباح الشركات الصناعية الصينية بلغ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي 76 .1 تريليون يوان .
ويشمل الإحصاء الشركات التي تزيد إيراداتها السنوية على 20 مليون يوان (2 .3 مليون دولار) سنوياً .
وفي الوقت نفسه جاء معدل نمو الأرباح خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي أقل بمقدار 1 .0 نقطة مئوية من معدل النمو خلال الأشهر الثلاثة الأولى . وبلغت أرباح الشركات خلال إبريل الماضي63 .468 مليار يوان (75 مليار دولار) بزيادة نسبتها 6 .9% عن الشهر نفسه من العام الماضي ولكن بانخفاض قدره 1 .1 نقطة مئوية عن أرباح مارس الماضي .
وزادت أرباح الشركات الصناعية الخاصة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 8 .13% سنويا إلى 76 .571 مليار يوان . في حين زادت أرباح الشركات المملوكة للدولة بنسبة 6 .2% على أساس سنوي إلى 6 .471 مليار يوان . وبلغت أرباح المشروعات ذات التمويل الأجنبي والشركات الممولة من هونغ كونغ وماكاو وتايوان خلال الأشهر الأربعة الأولى 3 .422 مليار يوان بزيادة نسبتها 7 .12% عن العام الماضي .
وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إلى أنه من بين 41 قطاعاً صناعياً شملها المسح زادت أرباح 30 قطاعاً واستقرت أرباح قطاع واحد وانخفضت أرباح 10 قطاعات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي . (د .ب .أ)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.