موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: دبي تشهد قفزة كبيرة في الاستثمارات الصينية

0

EconomyPowerco

موقع موباشر الالكتروني:
قال تلفزيون “سي سي تي في” الصيني إن دبي شهدت قفزة كبيرة في الاستثمارات الصينية، مشيرا إلى أن مركز دبي المالي العالمي رسخ مكانته كمركز للأعمال في المنطقة، وكبوابة للاستثمارات الصينية، واصفاً دبي بالإمارة الخليجية اللامعة .
ونقل التلفزيون عن جيفري سينغر الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي قوله: “نعتقد ان هناك فرصة كبيرة متاحة للشركات الصينية في مجالات إدارة الأصول، وإدارة الثروات، والاستثمار المصرفي، والتأمين، لكي تتوسع هذه الشركات وتدعم النمو في اقتصادات الشرق الأوسط وإفريقيا، وجنوب آسيا” .
وأضاف التقرير ـ بحسب “الخليج” ـ ان دبي بموقعها الاستراتيجي، ودورها كمركز لوجستي، وجذبها لأعداد متزايدة من السياح الصينيين، تعد بمستقبل مشرق للشركات الصينية التي ترغب في تأسيس أعمالها في الإمارة .
وأشار إلى أن سياسة الأبواب المفتوحة التي تنتهجها دبي، إلى جانب مناطقها الحرة، وخلوها من الضرائب، ساهمت في استقطاب استثمارات أجنبية ضخمة من الصين . وقال ان هناك زهاء 4200 شركة صينية في الإمارات، وان عدد المغتربين الصينيين الذين يعيشون في الدولة يزيد على 200 ألف معظمهم في دبي .
وتابع ان الصين تمثل اليوم ثاني أكبر شريك تجاري لدبي، حيث قفز حجم المبادلات التجارية بينهما من 7 .31 مليار دولار في ،2012 إلى 37 مليار دولار في 2013 .
وقال سينغر: “أكبر شيء يقدمه المركز يتمثل في المنصة”، مضيفاً ان البنوك الصينية يتم تنظيمها بأعلى المعايير العالمية، والقوانين الدولية، ولذلك عندما تأتي إلى دبي ستكون معتادة على سيادة حكم القانون واللوائح التنظيمية المعتمدة لدى المركز .
من جانبه، قال باو ليانغ رئيس جمعية الترويج التجاري للدول العربية والصين: “نحن نركز بالأساس على تصدير مواد البناء، ومنتجات الفولاذ والخرسانة المسلحة إلى دبي ودول عربية أخرى . وهناك الآن العديد من الشركات الحكومية والخاصة تعمل بنشاط في مشاريع البنية التحتية” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.