موقع متخصص بالشؤون الصينية

صحف أمريكية: الصين تحتل المرتبة الثانية في عدد المليونيرات خلف الولايات المتحدة

0

BankMoney

موقع جديد اليوم الالكتروني:

وأوضحت الصحيفة أن الصين تخطت اليابان بشأن عدد المليونيرات هذا العام على خلفية العوائد الضخمة من المنتجات المالية ذات الصلة بالقطاع المصرفي.

وأفاد التقرير بأن عدد الأسر المليونيرة في الصين لعام 2013 بلغ مليونين وثلاثمئة وسبعة وثمانين ألفا بزيادة قدرها 82 بالمائة عن عام 2012 وتقريبا ضعف عدد مليونيرات اليابان لعام 2012 الذي قدر بـ مليون ومئتنين وأربعين ألف مليونير.

وأوضح التقرير أن مليونيرات الصين قفزوا إلى المركز الثاني ملاحقين الولايات المتحدة المتصدرة بسبعة ملايين ومئة وخمسة وثلاثين ألف مليونير.

وقالت الصحيفة إن “جلوبال ويلث 2014” تحسب إجمالي الثروة من خلال مراجعة الحسابات القومية وغيرها من السجلات العامة وإجمالي الثروة السائلة, بما في ذلك الأسهم والنقدية والاستثمارات المالية الأخرى ثم توزع الثروة على منحنى استنادا على إحصاءات توزيع الثروة المتاحة في كل بلد وبحثت المجموعة أيضا الإحصاءات الوطنية لتحديد أنواع الأصول التي تملكها الأسر الموجودة في بلدان مختلفة.

وبحسب الصحيفة فقد نمت الثروة في العالم بنسبة 15 بالمائة إلى 152 تريليون دولار أمريكي نتيجة لقفزة إقتصادية بلغت 31 بالمائة بين البلدان في منطقة آسيا والمحيط الهادئ -باستثناء اليابان- بلغت 37 تريليون دولار، وعلى الصعيد العالمي بلغ عدد الأسر المليونيرة 16.3 مليونا في عام 2013 بزيادة 19بالمائة عن العام السابق.

وأوردت “وول ستريت جورنال” ترتيب الدول الخمس الأولى في تلك القائمة حيث تصدرت الولايات المتحدة وتبعتها الصين ووقعت اليابان في المرتبة الثالثة ثم المملكة المتحدة بينما احتلت سويسرا المرتبة الخامسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.