موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس منغوليا يجتمع مع وزير خارجية الصين لبحث العلاقات الثنائية

0

Flag-Pins-China-Mongolian

شبكة الصين:
اولان باتور 25 يونيو 2014 ( شينخوا ) عقد الرئيس المنغولي تساخيا إلبجدورج محادثات مع وزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي هنا اليوم (الاربعاء)، حيث تعهد الطرفان بتعزيز العلاقات الثنائية ونقلها إلى مستوى جديد.

وقال البيجدورج ان العلاقات بين منغوليا والصين تمر حاليا فى أفضل مراحلها، حيث حقق التعاون فى مختلف المجالات تقدما كبيرا.

وأضاف ان مفهوم “الصداقة والاخلاص و المنفعة المتبادلة والشمولية” الذى قدمه القيادة الصينية سيخلق ظروفا ملائمة لتقدم العلاقات بين منغوليا والصين والتعاون الاقليمي.

كما أكد الرئيس على التزام منغوليا بسياسة صين واحدة والاستعداد لبذل جهود مشتركة مع الجانب الصيني لتعزيز التبادلات والتعاون فى المجالات المختلفة وفتح فصل جديد فى العلاقات الثنائية.

ومن ناحيته، قال وانغ ان الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس إلبجدورج يوليان أهمية عظمى لدفع العلاقات بين الصين ومنغوليا قدما ويسعيان بشكل شخصي من أجل ذلك، الأمر الذى يضيف قوة دفع كبيرة لعلاقات حسن الجوار والتعاون متبادل النفع.

وذكر ان الصين تتبع دبلوماسية حسن جوار تتسم “بالصداقة والاخلاص والنفع المتبادل والشمولية” فى تعاونها مع منغوليا فى مختلف المجالات وتكثف التبادلات رفيعة المستوى وتعزز التعاون الاقتصادي والتجاري وتزيد من التبادلات الثقافية على مستويات عديدة.

كما حث الجانبين على تعزيز التنسيق فى الشئون الدولية والاقليمية وتعزيز العلاقات بين الصين ومنغوليا ونقلها إلى مرحلة جديد من التنمية.

وصل وانغ إلى هنا أمس الثلاثاء فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.