موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتقل 400 مشجع قادوا سياراتهم مخمورين خلال المونديال

0

PoliceCarar

موقع قناة المصر اليوم الالكتروني:
أسفرت الحملة التي أطلقتها الشرطة الصيينة بالتزامن مع فعاليات مونديال البرازيل من أجل تجنب قيام المشجعين بالقيادة المتهورة بسبب تناول كميات كبيرة من الخمر، عن اعتقال 400 شخص حتى الآن، وفقا لبيانات وزارة الأمن العام بالبلد الآسيوي.

وكشف تقرير صدر، الأربعاء، عن الوزارة أن ما يزيد على 11 ألف شخص انتهكوا الضوابط الموضوعة لتناول الكحول من جانب الشرطة منذ انطلاق المونديال في المناطق القريبة من الحانات والمطاعم، حيث يحشتد المشجعون لمشاهدة المباريات التي تبث في أوقات متأخرة بالصين نظرا لفارق التوقيت مع البرازيل.

ووفقًا للبيان الوزاري، فإن 870 شخصًا كشفت التحاليل أنهم كانوا يعانون من حالات سكر مرتفعة وخطيرة بمعدل 0.8 ملي جرام لكل لتر دم، واعتقل منهم 400 وهم يخضعون حاليا للمساءلة القانونية.

ورغم عدم وجود المنتخب الصيني بين المتنافسين في المونديال، يحتشد المشجعون عادة في الحانات لمتابعة الحدث الكروي حتى ساعات مبكرة من الصباح على شاشات عملاقة.

وكانت الشرطة الصينية قد نصحت قبل أيام مشجعي الساحرة المستديرة الذين يشعرون بحالة فرح أو حزن مفرط بسبب فوز أو هزيمة المنتخبات التي يشجعونها في مونديال البرازيل، بعدم قيادة السيارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.