موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يشيد بالعلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية

0

Flag-Pins-China-South-Korea
شبكة الصين:
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ هنا اليوم (الجمعة) ان العلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية، التى شهدت تنمية جيدة على مدار أكثر من عقدين، عادت بالنفع على البلدين.

وقال شي خلال الاجتماع مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية تشونج هونج- ون ان العلاقات بين الصين وكوريا الجنوبية تجاوزت حد العلاقات الثنائية وتقوم بدور هام فى تعزيز السلام والاستقرار والازدهار على المستوى الاقليمي.

وأشار إلى ان التعاون الاقتصادي والتجاري هو محور العلاقات بين البلدين، حيث يقدم قوة دفع هامة للتنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية.

وقدم شي اقتراحا من أربع نقاط لدفع التعاون العملي بين الصين وكوريا الجنوبية.

وحث على إكمال مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين بحلول نهاية هذا العام.

كما حث على توسيع التعاون فى الصناعات الاستراتيجية الصاعدة الجديدة مثل صناعة الخدمات والمواد الجديدة والطاقات الجديدة.

وحول توسيع الاستثمار المتبادل، قال شي ان الصين ستواصل تحسين بيئة الاستثمار وتشجيع الشركات الصينية التنافسية على الاستثمار فى كوريا الجنوبية ودعم شركات البلدين للاستثمار فى سوق ثالثة.

وحول تعزيز التنسيق فى سياسات الاقتصاد الكلي، حث شي البلدين على تعزيز التعاون فى معالجة الاخطار المالية متعدية الجنسيات ودفع الحوكمة الاقتصادية العالمية والالتزام بتحقيق تجديد شباب اسيا.

ومن جانبه، قال تشونج ان زيارة الرئيس شي رفعت العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد وتركت انطباعا عميقا فى شعب كوريا الجنوبية.

وبأساس أكثر صلابة للتعاون، ستلعب كوريا الجنوبية والصين دورا أكبر فى تعزيز السلام والازدهار فى المنطقة والعالم أجمع، وفقا لما قال.

كما تدفع الدولتان من أجل جولة جديدة من الاصلاح الاقتصادي ومن المتوقع التوصل إلى مزيد من نقاط التقارب لتحديث التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي، وفقا لما قال.

وأوضح ان حكومة كوريا الجنوبية ستعمل على الاسراع فى المحادثات بشأن اتفاقية التجارة الحرة الثنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.