موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير خارجية الصين يجتمع مع رئيس المجلس التشريعى فى ميانمار

0

Flag-Pins-China-Myanmar

شبكة الصين:
اجتمع وزير الخارجية الصينى وانغ يى مع رئيس برلمان اتحاد ميانمار ومجلس النواب يو شوى مان فى ناى بيى تاو اليوم (الإثنين) .

وقال وانغ إن رئيس البرلمان يو شوى مان صديق قديم للشعب الصينى قدم اسهامات ايجابية من اجل تطوير الصداقة بين الصين وميانمار . واضاف ان مصير الصين وميانمار الذى يرتكز الى علاقات الجغرافيا والقرابة غير العادية ،مرتبط على نحو وثيق.

وأضاف وانغ إنه نظرا لأن الدولتين تواجهان وضعا دوليا معقدا سريع التغير وعملا شاقا مهما لتحقيق الاستقرار فى الاصلاحات الداخلية والتنمية ، يتعين عليهما الحفاظ على تقليد مساندة بعضهما بعضا فى السراء والضراء مع الحفاظ على المساعدة المتبادلة والثقة من اجل دفع التنمية فى الدولتين قدما بطريقة صحيحة ومطردة .

وأشار إلى ان هذا يتماشى مع المصالح الجوهرية للبلدين و الشعبين .

واكد وانغ ان الجانب الصينى يرغب فى تعزيز التبادلات بين الأجهزة التشريعية والأحزاب الحاكمة مع ميانمار وفى نفس الوقت تعزيز تبادل الخبرات الادارية وتوسيع التعاون العملى من اجل المنافع الحقيقية للشعبين .

كما أعرب عن الأمل فى ان يفسح برلمان ميانمار المجال كاملا لمميزاته وان يعزز على نحو فعال التفاهم والثقة بين شعبى البلدين .

وقال رئيس البرلمان يو شوى مان ان الصين جار طيب لميانمار وصديق صدوق وان الدولتين يشتركان فى نفس المصير . وأضاف إن الجانب الصينى يقدم دائما يد العون والمساعدة فى حالة مواجهة ميانمار مصاعب الأمر الذى تتذكره ميانمار على الدوام.

وأشار إلى أن تنمية واستقرار ميانمار والصين يمثلان فرصا لكلا البلدين .

وقال ان ميانمار ترغب فى تحقيق تبادلات عالية المستوى مع الصين بما فى ذلك بين الاجهزة التشريعية و الاحزاب الحاكمة .

وترغب ميانمار فى التعلم من خبرات الاصلاح والتنمية فى الصين من اجل تعزيز التعاون متبادل النفع وتقوية الصداقة بين الشعبين وتعزيز التنمية المستمرة للشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.