موقع متخصص بالشؤون الصينية

حث المستشارين السياسيين على المساعدة في مكافحة الفساد فى الصين

0

Yochingching
شبكة الصين:
وجهت دعوة الى المستشارين السياسيين في الصين للمساعدة في تعزيز جهود مكافحة الفساد بتقديم مقترحات وتنفيذ الإشراف الديمقراطي.

وقد وجه النداء رئيس جهاز مكافحة الفساد وانغ تشي شان الإثنين خلال اجتماع للجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصيني، أعلي هيئة استشارية سياسية في البلاد. وترأس الاجتماع يو تشنغ شنغ رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسي للشعب الصيني. ومنذ انعقاد المؤتمر الوطنى الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني فى 2012 ،ركز الحزب على مكافحة الفساد لضخ طاقة ايجابية في عملية الاصلاح والتنمية.

وفي خطة العمل لهذا العام، سيواصل المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني عمله بروح تعزيز الانضباط وتوفير مزيد من السبل للمستشارين السياسيين لتقديم مقترحات أفضل لتحسين أساليب العمل. وقال وانغ، أمين اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعى الصينى إن اسلوب العمل الأخلاقي له أهمية كبيرة فى تنمية الحزب. وقد عززت اللجنة المركزية لفحص الانضباط وهيئات الانضباط على كافة المستويات ،الجهود لتصحيح اربعة أساليب غير مرغوبة للعمل مثل الشكليات والبيروقراطية والاستمتاع والبذخ. وكد وانغ مجددا على أن سلوك مسؤولي الحزب سيؤدى دورا نموذجيا لتعزيز الاخلاقيات الاجتماعية وانه يجب بذل جهود من الحزب والمجتمع لحمل جوهر التقاليد الصينية من جيل الى جيل . واضاف وانغ أن انظمة العمل غير المرغوبة هي “مرض مزمن وعضال “، ويجب مواصلة تصحيحها مع تحقيق تقدم فى كل قضية . كما دعا وانغ إلى مراقبة شعبية واعلامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.