موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث فيتنام على تعويض أهالى ضحايا صينيين

0

VietnamFIreMan
بوابة الوفد المصرية:
أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي عن أمل بلاده في أن تنفذ فيتنام إجراءات تعويضية في الحوادث التي أدت إلى وفاة عمال صينيين في مايو الماضي.

ونقلت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية عن هونج قوله في بيان: “إن وزارة الخارجية الصينية استمعت لتصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية الفيتنامية لى هاى بينه، حول هذه الحوادث اليوم الاثنين”.
وقال تقرير صادر عن وكالة الأنباء الفيتنامية إن بينه رد على سؤال حول هذه الحوادث اليوم.. قائلا “نأسف لوقوع هذه الحوادث للشركات ذات الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك الشركات الصينية والعمال الصينيين في شهر مايو الماضي. ونأسف أيضا على فقدان بعض العمال الصينيين لحياتهم أو إصابتهم خلال الحادث”.
وكشف بينه أيضا عن إجراء فيتنام تحقيقات في القضية وأنها ستعاقب منتهكي القانون، في الوقت الذي تنفذ فيه إجراءات ضرورية لضمان سلامة العمال الصينيين والعمال الأجانب الآخرين والشركات الأجنبية العاملة في فيتنام.
يشار إلى أنه في منتصف شهر مايو الماضي، وقعت سلسلة من أعمال الشغب التي ضربت شركات أجنبية في جنوب ووسط فيتنام، مما أسفر عن مقتل خمسة مواطنين صينيين وحرق ما يقرب من 20 مصنعا أجنبيا وإلحاق الضرر بما يقرب من 100ر1 شركة أجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.