موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس وزراء سنغافورة يجتمع بعضو في مجلس الدولة الصيني

0

SingaphoreChinaMeeting
صحيفة الشعب الصينية:
التقى رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج الجمعة بعضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي هنا.

وقال يانغ إن عام 2015 يوافق الذكرى الـ25 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين سنغافورة والصين، وأعرب عن أمله في ان يغتنم البلدان هذه الفرصة لتقوية التبادلات رفيعة المستوى وتعميق الثقة المتبادلة ورفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى. وأضاف أن منطقة سوتشو الصناعية ومدينة تيانجين البيئية اصبحتا نموذجا للتعاون الثنائي، وأعرب عن أمله في ان يواصل الجانبان العمل عن كثب وان يستغلا امكانياتهما للاشتراك في المزيد من التعاون.

وعلى صعيد العلاقات بين الصين ورابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان)، أكد يانغ على موقف الصين الثابت بشأن تقوية صداقة حسن الجوار والتعاون المربح للجانبين مع الاسيان. وان الصين ترغب فى دفع العلاقة مع دول الاسيان قدما.وحيث ان سنغافورة ستكون المنسق بين الصين والاسيان العام المقبل، فان الصين على استعداد للعمل مع سنغافورة لتحقيق تقدم أكبر في العلاقة بينها وبين الرابطة، وفقا لما قال. كما رحب يانغ بلي لحضور معرض الصين-الاسيان في نانجينغ في سبتمبر هذا العام، والاجتماع غير الرسمي للقادة الاقتصاديين لمجموعة الابيك فى بكين فى نوفمبر.

وقال لي ان سنغافورة تأمل فى تبادل الزيارات بين القادة من الجانبين في الوقت الذي يحتفل فيه البلدان بالذكرى ال25 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، مضيفا انه يتطلع للترحيب بالرئيس شي فى زيارة دولة لسنغافورة. وردا على تأكيد يانغ على موقف الصين بشأن بحر الصين الجنوبي، قال لي إن سنغافورة تولي أهمية كبرى لموقف الصين من قضية بحر الصين الجنوبي وانه يأمل فى ان تعمل كافة الأطراف معا من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

كما اجتمع يانغ مع نائب رئيس الوزراء ثارمان شانموجاراتنام ووزير القانون والشؤون الخارجية كيه شانموجام خلال اليوم نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.