موقع متخصص بالشؤون الصينية

رياضي كوري جنوبي متهم بتوجيه شعاع الليزر الى رئيس وزراء الصين

0

Flag-Pins-China-South-Korea
وكالة رويترز للأنباء:
أكدت سفارة كوريا الجنوبية في بكين التقارير التي ذكرت ان احد الرياضيين الكوريين الجنوبيين الذين شاركوا في النسخة الثانية من اولمبياد الشباب التي اختتمت مؤخرا في نانجينج الصينية هو المسؤول عن توجيه اشعة الليزر الى وجه رئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ خلال مراسم ختام الحدث الرياضي يوم الخميس الماضي.

واظهرت صور تلفزيونية خلال مراسم الختام شعاعا من الضوء الاخضر على وجه رئيس وزراء الصين بينما كان يلوح للجماهير في استاد المركز الرياضي الاولمبي.

وقالت سفارة كوريا الجنوبية عبر الموقع الصيني الشهير ويبو “من غير المناسب على الاطلاق ومن المؤسف توجيه اشعة الليزر الى زعيم الدولة.. لم يكن يفترض حدوث ذلك.”

وشارك في النسخة الثانية من اولمبياد الشباب نحو اربعة الاف رياضي تراوحت اعمارهم ما بين 14 و18 عاما وكان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ من بين 60 الف شخص حضروا مراسم الختام.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عاقب الجزائر بغرامة مالية قدرها 50 الف فرنك سويسري (56400 دولار) بعد ان وجه بعض مشجعيها اشعة اقلام الليزر الى بعض اللاعبين خلال مباراة في دور المجموعات في كأس العالم 2014 في البرازيل امام روسيا.

كما تعرض البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشيلسي الانجليزي لنفس الشعاع الاخضر خلال مباراة لفريقه في دوري ابطال اوروبا امام ستيوا بوخارست الروماني في العام الماضي.

واعتقل شخص لنفس السبب في مباراة في دوري البيسبول الامريكي في 2012.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.