موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير:الصين تساعد الشركات الصغيرة في مواجهة الانكماش الاقتصادي

0

Apec2014
شبكة الصين:
قال مياو وي، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني, إن الصين نفذت تدابير متعددة لمساعدة العديد من الشركات الصغيرة في مواجهة الصعوبات الاقتصادية وشهدت نتائج ايجابية.

وصرح مياو بذلك في يوم الجمعة خلال الاجتماع الوزاري الـ21 لمنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ للشركات الصغيرة والمتوسطة في مدينة نانجينغ بشرقي الصين، مشيرا إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الصينية” تواجه تحديات كبيرة، بما في ذلك ارتفاع التكاليف وشحة تدفق رؤوس الأموال وأعباء أخرى”.

وذكر أن الحكومة الصينية أولت أهمية كبيرة لهذه المشكلة وتمكنت من خلق بيئة صحية للشركات الصغيرة والمتوسطة والسماح للسوق بلعب دور رئيسي وتبسيط الإجراءات الإدارية .

وأضاف أن الصين خفضت ضرائب الدخل وضرائب الأعمال للشركات الصغيرة في النصف الأول من العام الحالي، فضلا عن تسهيل جمع الأموال وتقديم الخدمات المتخصصة.

وتساهم الشركات الصغيرة في الصين بنحو 60 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وتدفع نصف الضرائب في البلاد . بيد أنها تعاني أكثر من غيرها من التباطؤ الاقتصادي ، لذا فإن انتعاش هذه الشركات سيزيد من حيوية الاقتصاد الصيني.

ويرى مياو أن السياسات المؤاتية ستضمن اجتياز الشركات الصغيرة للمصاعب ، وقد ظهرت علامات ايجابية بالفعل.

وارتفعت الإيرادات المجمعة من الأعمال الرئيسية والأرباح للشركات الصغيرة والمتوسطة 11.7 بالمئة و14.3 بالمئة على أساس سنوي على التوالي في النصف الأول ، مع ارتفاع عدد الشركات المسجلة بنسبة 70 بالمئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.