موقع متخصص بالشؤون الصينية

“هونج كونج” تدعو المستثمرين المصريين لحضور مؤتمر اللوجستيات

0

HongKong3
بوابة فيتو الالكترونية:
دعا رئيس مجلس التنمية التجارية بهونج كونج برى فينج الحكومة المصرية وعدد من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال المصريين لحضور مؤتمر اللوجستيات الذي يعقد في نوفمبر المقبل بهونج كونج.

ويعتبر ذلك بمثابة منافسة واضحة من الجانب الصينى لمشروعات محور القناة والذي بدأته مصر، وترغب هونج كونج في الترويج لنفسها حتى في داخل مصر مما يهدد بفرص الاستثمار في محور قناة السويس.

وأكد فينج ” خلال ندوة عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين بعنوان “هونج كونج بوابتك للسوق الصيني”، إن الاستثمار في بلاده منعدم المخاطرة، وتكفل التشريعات حماية العقود الاستثمارية، وتتيح التدفق الحر للمعلومات، والسلع، ورءوس الأموال، والقوى البشرية.

واستعرض الأهمية الاقتصادية لهونج كونج في قطاعات النقل البحري، والجوي، والتصدير، والاستيراد،و التوزيع، والتجزئة، والبنوك وشركات التأمين والتمويل، والتعليم والخدمات التدريبية، وشركات الخدمات.

وأشار “Fung”إلى أن بلاده تعد واحدة من أولى المراكز المالية على مستوى العالم، تتمتع برأس مال ضخم، وسوق شرائي قوي، ويعتمد اقتصادها التاسع عالميًا على القطاع الخدمي.

ويأتي 90% من الناتج المحلي لهونج كونج من قطاع الخدمات، وتعد الألعاب الإلكترونية، والساعات، ولعب الأطفال، والملابس أحد أهم بنود صادرات هونج كونج

وقال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال خلال الاجتماع:” إن الصين تعد شريك اسراتيجي واقتصدي أساسي لمصر، وإن التعاون بين الجانبين سيساهم في التغلب على أي عقبات اقتصادية، خاصة مع وجود عدد كبير من القطاعات الاستثمارية في مصر تستهدف جذب المستثمرين المحتملين من الصين “.

ودعا يوسف الصين وهونج كونج النظر إلى مصر باعتبارها شريكا إستراتيجيا في المنطقة مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد تغيرات إقليمية واقتصادية تمثل تحديا أمام الصين ومن مصلحتها تعزيز تواجدها الاقتصادي في المنطقة من خلال مصر في إطار المصالح المتوازنة المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.