موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين: انتقادات أمريكا بشأن التجسس على الإنترنت “لا أساس لها من الصحة”

0

usa-chinaflaga
موقع صحيفة الاهرام المصرية:
قالت الصين، اليوم الخميس، إنها لا تدعم قط أنشطة التسلل لمواقع الإنترنت، بعد أن ذكرت الولايات المتحدة أن متسللين على صلة بالحكومة الصينية تسللوا مرارًا على نظم الكمبيوتر الخاصة بشركات طيران وشركات تكنولوجية، وغيرها من الشركات التي يتصل عملها بتحركات القوات الأمريكية والمعدات العسكرية.

وقد خلص تحقيق أجرته لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ في مارس، لكن نتائجه نشرت أمس الأربعاء، إلى أن قيادة الاتصالات بالجيش الأمريكي كانت على علم باثنين فقط من 20 عملية تسلل على مواقع الإنترنت، في عام واحد.

وأظهر التحقيق كذلك ثغرات في متطلبات رفع التقارير، وقصورًا في تبادل المعلومات بين الهيئات الحكومية الأمريكية، هذا بدوره ترك الجيش الأمريكي بغير علم عن انكشاف معلومات على أجهزة كمبيوتر شركات تعاقد معها.

وقال هونج لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، للصحفيين في بكين، اليوم الخميس، إن لا الحكومة ولا الجيش دعم عمليات تسلل، وأضاف، أن الولايات المتحدة هي المسئولة عن ذلك.

وأضاف: “الحكومة الصينية والجيش الصيني لا يدعمان قط أنشطة التسلل”.

وأوضح، أن انتقاد الولايات المتحدة للصين لا أساس له من الصحة.

وطالب الولايات المتحدة بوقف انتقاداتها غير المسئولة للصين، وبوقف هجماتها على الإنترنت واسعة النطاق والممنهجة، وبذل المزيد لتحقيق السلام والهدوء على الشبكة الدولية.

ومن شأن تحقيق مجلس الشيوخ أن يزيد حدة التوتر بين الصين والولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.