موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين.. حذر بتقديم تعهدات بشأن المناخ

0

Storm4

موقع سلاب نيوز الالكتروني:
قرر أكبر مسؤول عن التغير المناخي في الصين عدم اتخاذ بلاده تعهدات جديدة بهذا الشأن، وذلك قبيل قمة للأمم المتحدة بشأن المناخ، الأسبوع الجاري، قائلا إن بلاده ستشرح “بعض الأفعال الإيجابية” التي ستتخذها بعد 2020.

من جهة أخرى، أكد نائب مدير اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، شيه تشن هو، في إفادة صحفية ببكين، أن الوفد الصيني، الذي يترأسه نائب رئيس الوزراء تشانغ قاو لي “سيعلن عن موقف الصين حول اتفاقية جديدة”.

وأضاف أن الصين ستستعرض بعض العمل الإيجابي الذي ستقوم به للسيطرة على انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بعد 2020، وستقدم بعض الأفكار عن كيف ومتى قد تصل انبعاثات البلاد من الكربون إلى ذروتها، لكنه لم يذكر أي أهداف محتملة جديدة عن السياسات.

وذكرت خطة عمل التغير المناخي، التي دشنها شيه، الجمعة، أن الحكومة تهدف إلى أن تكون ذروة انبعاثات 2020 من “القطاعات عالية الكربون” مثل الإسمنت والصلب عند مستويات 2011 – 2015.

ويحضر القمة التي تعقد في نيويورك يوم 23 سبتمبر الجاري أكثر من 120 رئيس دولة، بينهم الرئيس الأميركي، باراك أوباما، على الرغم من غياب زعماء الدول الملوثة الأكبر، مثل أستراليا وكندا والصين وألمانيا والهند.

وينسق الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، القمة في محاولة لاحراز تقدم في مفاوضات المناخ الصعبة، التي يهدف إلى أن تختتم بإبرام اتفاقية عالمية جديدة حول الاحترار العالمي في باريس في ديسمبر 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.