موقع متخصص بالشؤون الصينية

المركزي الصيني يواصل سياساته المتحفظة

0

وكالة الأنباء الألمانية ـ دي بي أي:
أكد البنك المركزي الصيني استمرار سياسته النقدية الحذرة خلال العام الجاري. وذكر البنك في مخلص التقرير السنوي للعام الجاري بعنوان تقرير الاستقرار المالي للصين الذي نشره على موقعه على الإنترنت ان البنك سوف يقيس مدى دعم القطاع المالي لاقتصاد الصين من خلال مؤشر إجمالي التمويل الاجتماعي الذي يقدمه القطاع.

ويشمل إجمالي التمويل الاجتماعي كل الأموال التي جمعتها الهيئات العاملة في الاقتصاد الحقيقي خلال فترة زمنية محددة مثل القروض المقدمة بالعملتين المحلية والأجنبية والقروض المتخصصة والشيكات المصرفية المقبولة وسندات الشركات وتمويل شركات الاستثمار والاستثمارات الأجنبية المباشرة والديون الخارجية.

وكان البنك المركزي الصيني قد بدأ إصدار تقرير ربع سنوي عن التمويل الاجتماعي الإجمالي وهو التقرير الذي يساعد البنك المركزي في معرفة حجم السيولة النقدية المتاحة في النظام المالي.

وأشار بيان البنك المركزي إلى اعتزامه زيادة حجم التمويل المباشر خلال العام الحالي وفي الوقت نفسه ضمان الاستقرار المالي. يذكر أن التمويل المباشر هو حصول الشركات أو المؤسسات الاقتصادية على احتياجاتها من الأموال من خلال طرح أسهم أو سندات في أسواق المال بعيدا عن القروض المصرفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.