موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين توافق على انشاء اثنين من البنوك فى شانغهاي وتشجيانغ

0

QatarBank

موقع المباشر الالكتروني:
قالت لجنة التنظيم المصرفي الصينية، منظم القطاع المصرفي في البلاد، اليوم الاثنين في بيانين أنها قد صادقت على اثنين آخرين من البنوك الخاصة، واحد في بلدية شانغهاي والآخر في مقاطعة تشجيانغ.
وكانت اللجنة قد صادقت يوم 25 يوليو من العام الجاري على تأسيس ثلاثة بنوك خاصة من بينها “ويبنك” الذي تم تمويله من قبل شركة الانترنت العملاقة الصينية تنسنت.
وطلبت اللجنة من البنكين الخاصين الجديدين إكمال عمليات الإنشاء في غضون ستة أشهر اعتبارا من اليوم _ حسبما نقلت “العرب”.
وستقوم شركة تمويلية للأعمال متناهية الصغر، تحت السيطرة المباشرة من قبل مجموعة علي بابا، شركة الانترنت العملاقة الأخرى في الصين, بتمويل 30% من أسهم البنك الذي يأخذ تشجيانغ مقره, بينما ستساهم مجموعة فوسون، ومقرها شانغهاي، بـ 25% من تمويل البنك, وستملك مجموعة وانشيانغ, أكبر مقدم لقطع غيار السيارات في الصين، 18% من أسهمه.
أما البنك الجديد الآخر الذي يأخذ شانغهاي مقره, فسيحصل على 30% من التمويل من قبل مجموعة جيونياو وهي كتلة أخرى مقرها بشانغهاي و15% من التمويل من قبل مجموعة مترسبونوي، شركة رائدة في صناعة الملابس الكاجوال في الصين.
يشار إلى أن بنكا خاصا واحدا فقط يعمل حاليا في الصين وهو بنك مينشنغ الصيني الذي تأسس في عام 1996 في العاصمة الصينية بكين. ويعتبر هذا البنك الذي تم تسجيله عند كلا بورصة شانغهاي وبورصة هونغ كونغ أول بنك وطني يتم تمويله من قبل رأسمال الخاص في البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.