موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تجدد رفضها للتدخل الأجنبي في شؤون هونغ كونغ

0

HongKong3

موقع منارة الالكتروني:
وقال نائب وزير الخارجية الصيني لي باو دونغ، في لقاء مع الصحافة حول القمة الآسيوية –الأوروبية المقبلة، والتي سيشارك فيها رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إن سياسة “دولة واحدة ونظامان، التي طُبقت بإخلاص منذ عودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم في 1997، أسهمت في ازدهار واستقرار الجزيرة وحضيت بإشادة دولية”.

وأضاف أن الصين عارضت دائما التدخل الأجنبي في شؤونها الداخلية وفي شؤون منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، “وموقفنا لم يتغير”، مضيفا أن “ازدهار واستقرار هونغ كونغ المتواصل يصب في مصلحة جميع الأطراف”. وأعرب عن ثقته بأن مستقبل هونغ كونغ “سيكون أكثر إشراقا”.

وسيتم التطرق للملفات الساخنة، إقليميا ودوليا، على هامش القمة الآسيوية -الأوروبية. وقال لي إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية سيناقش خلال الاجتماعات الثنائية الهامة، مجددا التأكيد على التزام الصين بتحقيق السلام والاستقرار بشبه الجزيرة.

وأعرب عن أمله في أن تتمكن جميع الأطراف من “انتهاز فرصة القمة للتطرق للتعاون العملي والتوصل لتوافق وتحديد مسار التنمية المستقبلية للقمة”. وسيزور رئيس مجلس الدولة (مجلس الوزراء) الصيني ألمانيا وروسيا وإيطاليا ومقر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري، كما سيشارك في القمة الآسيوية – الأوروبية العاشرة (آسيم) في مدينة ميلانو يومي 16 و17 أكتوبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.