موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنتقد أمريكا لبعث “رسالة خاطئة” للمحتجين في هونج كونج

0

HongKong3

وكالة رويترز للانباء:
انتقدت الصين الكونجرس الأمريكي يوم الجمعة لبعثه رسالة خاطئة للمحتجين المطالبين بالديمقراطية في هونج كونج بعد أن عبر تقرير للكونجرس عن القلق حيال الأوضاع في المدينة التي تهيمن عليها الصين فيما اعتبرته بكين “هجوما متعمدا”.

وتشهد المستعمرة البريطانية السابقة احتجاجات منذ أسبوعين تنظمها حركة (احتلال الوسط) لمطالبة الحكومة المدعومة من بكين بالوفاء بوعدها بإجراء انتخابات عامة مما يبرز التحديات التي تواجهها الصين في فرض إرادتها على المركز التجاري العالمي.

وقال تقرير سنوي عن الصين أصدرته لجنة في الكونجرس يوم الخميس إن على الولايات المتحدة أن تعزز مساندتها للديمقراطية في هونج كونج وتمارس الضغوط لإجراء انتخابات عامة.

وقال هونغ لي المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إنه ليس من حق الولايات المتحدة التدخل في شؤون هونج كونج باعتبارها شأنا داخليا صينيا.

وأضاف في إفادة صحفية يومية “تقرير هذه الهيئة الأمريكية يشوه الحقائق ويمثل هجوما متعمدا على الصين. نعرب عن استيائنا الشديد منه.”

وأضاف “نطالب هذه اللجنة بالكف عن هذا التدخل غير المناسب والإضرار بالعلاقات الصينية الأمريكية. يجب أن تتوخى هذه اللجنة الحذر في أقوالها وأفعالها وتتوقف عن بعث رسائل خاطئة لحركة (احتلال الوسط) وغيرها من الأنشطة غير المشروعة أو تقديم الدعم لها.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.