موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تُبلغ جون كيري أنها لا تستطيع مواصلة محادثات أمن الانترنت

0

usa-chinaflag

قناة روسيا اليوم:
الصين تُبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنها لا تستطيع مواصلة محادثات أمن الانترنت الصين تُبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنها لا تستطيع مواصلة محادثات أمن الانترنت
انسخ الرابط

أبلغ مسؤول صيني رفيع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن استئناف التعاون في مجال أمن الانترنت بين الصين والولايات المتحدة سيكون صعبا، وذلك بسبب “الممارسات الأمريكية الخاطئة”.

كان مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي قد صرح يوم الأربعاء أن هاكرز انترنت، يُعتقد أنهم مدعومون من الحكومة الصينية، قد نفذوا مزيدا من الهجمات على مواقع الشركات الأمريكية، ما يجعل ملف أمن الانترنت يمثل ازعاجا في العلاقات الثنائية بين البلدين.

ورفضت الصين الاتهامات الأمريكية، ووصفتها بأنها لا أساس لها من الصحة.

ونُقل عن يانغ جي تشي، وهو عضو في مجلس الدولة الصيني يشرف على العلاقات الخارجية، قوله لوزير الخارجية الأمريكي كيري في مدينة بوسطن: “بسبب الممارسات الأمريكية الخاطئة، من الصعب استئناف الحوار والتعاون الصيني الأمريكي المشترك بشأن أمن الانترنت”.

وأضاف يانغ: “يتعين على الولايات المتحدة أن تتخذ خطوات ايجابية لتهيئة الأجواء الضرورية، حتى يتسنى استئناف الحوار والتعاون الثنائي المشترك”.

وكان ادوارد سنودن، المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية، قد كشف إن الوكالة اخترقت البنية التحتية للشبكة الرسمية في جامعات الصين وهونغ كونغ.

وكررت الصين اتهاماتها للولايات المتحدة باختراق مواقعها الرسمية مستخدمة ما كشف عنه سنودن كذريعة لاتهام واشنطن بإخفاء الحقيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.