موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنك في تي بي: روسيا تدعم عولمة اليوان

0

VTBank

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:
صرح اندري كوستين رئيس بنك “في تي بي”، ثاني أكبر بنوك الإقراض في روسيا ،بأن روسيا تدعم جهود الصين في تعزيز الاستخدام العالمي لليوان وجعله عملة احتياطي نقدي عالمي.
وخلال مقابلة مع وكالة أنباء (شينخوا) قال كوستين إن النظام المالي العالمي لا يزال خاضعا لهيمنة الدولار الأمريكي وانه يحتاج إلى آلية أكثر تنوعا من أجل خفض الاعتماد على عملة واحدة.
وقال كوستين إن الصين باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم يمكنها التعاون مع عدة دول من أجل بناء نظام جديد، مضيفا أن روسيا ستدعم قيام الصين بدور رائد على الساحة المالية الدولية.
وقال إنه فيما يتعلق بعراقيل تسويات العملات المحلية لابد أن يعمل المنظمون على تخفيف القيود من أجل خلق بيئة أكثر ملاءمة لاستخدام الروبل واليوان.
وقال “ان للعملة الصينية مستقبلا أفضل من الروبل وأثق أن اليوان سيكون له دور أكثر أهمية في الاقتصاد العالمي في المستقبل القريب”.
يذكر أن كوستين موجود في بكين لحضور قمة منتدى التعاون الاقتصادي بين آسيا والمحيط الهادئ لعام 214 (ابيك) للرؤساء التنفيذيين. وإضافة إلى توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون مع البنوك الصينية وقع بنك “في تي بي” اتفاقية بقيمة 300 مليون دولار أمريكي مع شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات لشراء معدات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.