موقع متخصص بالشؤون الصينية

تباطؤ الإنتاج الصناعي في الصين إلى 7.7% في أكتوبر

0

File photo of an employee walking inside the China Steel production factory in Kaohsiung, southern Taiwan
أظهرت إحصاءات رسمية صدرت اليوم الخميس نمو حجم الإنتاج الصناعي في الصين بنسبة 7.7 بالمائة على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر من العام الجاري, انخفاضا 8 بالمائة المسجل في شهر سبتمبر.

وقالت مصلحة الدولة للاحصاء في بيان ان حجم الإنتاج الصناعي في أكتوبر ارتفع بنسبة 0.52 بالمائة عن الشهر السابق على أساس شهري, وذلك أدنى من 0.91 بالمائة المسجل في سبتمبر.

وذكرت المصلحة أن نمو الإنتاج الصناعي انخفض الى 8.4 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر العشرة الأولى من هذا العام, بانخفاض 0.1 نقطة مئوية من الأشهر التسعة الأولى .

وتستخدم الصين الإنتاج الصناعي الذي يسمى رسميا بالقيمة الصناعية المضافة لقياس نشاطات أعمال المؤسسات الكبيرة المعينة التي تبلغ قيمة المبيعات السنوية لكل منها 20 مليون يوان (حوالي 3.25 مليون دولار أمريكي) على الأقل.

واحتل حجم الإنتاج الصناعي 44.2 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي الصيني خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام, ليصبح واحدا من أفضل المؤشرات الرئيسية لنمو اجمالي الناتج المحلي في البلاد .

وتباطأ نمو حجم الإنتاج الصناعي في الصين بشكل حاد الى 6.9 بالمائة خلال شهر أغسطس الماضي، وهو الأضعف منذ شهر ديسمبر من عام 2008.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.