موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المشرعين الصينيين يبدأ زيارته لكولومبيا

0

Flag-Pins-China-Colombia
وصل كبير المشرعين الصينيين تشانغ ده جيانغ يوم الأحد إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا لبدء زيارة رسمية ودية لتعزيز العلاقات الثنائية وخاصة العلاقات التشريعية.

ويقوم تشانغ، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، بالزيارة تلبية لدعوة من رئيس الكونغرس الكولومبي ديفيد نيم كاردوزو.

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها رئيس الجهاز التشريعي الوطني الصيني منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 1980.

ومن المقرر أن يلتقي تشانغ خلال زيارته الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس ويجري محادثات مع نيم ورئيس مجلس النواب فابيو بول أمين سالمي.

وقال وانغ شياو يوان، السفير الصيني لدي كولومبيا، إن زيارة تشانغ ستعطي دفعة قوية للتبادلات والتعاون بين البلدين والمجلسين التشريعيين وستعزز التعاون الشامل بين الصين وأمريكا اللاتينية ، مؤكدا تنامي الثقة المتبادلة وإرتفاع حجم التجارة وتزايد التبادلات الشعبية بين البلدين.

وبلغ إجمالي حجم التجارة الصينية – الكولومبية 10.45 مليار دولار في 2013. وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام، بلغ حجم التجارة الثنائية 12 مليار دولار، بزيادة 54.4 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي، متجها الى تحقيق رقم قياسي سنوي.

وتعد كولومبيا المحطة الثانية في جولة يقوم بها تشانغ لأمريكا اللاتينية حاليا تستغرق 9 أيام يزور خلالها أيضا بيرو والمكسيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.