موقع متخصص بالشؤون الصينية

زعيم كبير بالحزب الشيوعى الصينى يتعهد بإقامة علاقات أقوى مع اثيوبيا

0

EthiopiaChina
صرح زعيم كبير بالحزب الشيوعى الصينى الإثنين بأن الحزب الشيوعى الصينى يرغب فى تعزيز التبادلات مع الجبهة الديمقراطية الثورية للشعب الاثيوبى.

وقد أدلى ليو يون شان عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى بهذه التصريحات فى اجتماع مع ديميك ميكونين نائب رئيس الجبهة الديمقراطية الاثيوبية ونائب رئيس وزراء اثيوبيا.

وفى إشادته بالتعاون المثمر بين كلا الدولتين منذ صياغة شراكة تعاونية شاملة بينهما فى عام 2003، قال ليو ان الصين تأمل فى العمل عن قرب مع اثيوبيا لتنفيذ الاتفاق الذى توصل اليه قادة البلدين وان تحترم كل منهما الاخرى وتتعلم منها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.

ويصادف هذا العام الذكرى العشرين لإقامة العلاقات الرسمية بين الحزب الشيوعى الصينى والجبهة الثورية للشعب الاثيوبى. وقال ليو ان الحزب الشيوعى الصينى يأمل فى مشاركة الخبرات مع الجبهة الاثيوبية فى مجال الحكم و بذل جهود مشتركة لتسهييل اقامة علاقات اقوى بين الصين واثيوبيا وبين الصين وافريقيا.

وفى الإشادة بالتعاون الجوهرى الشامل بين اثيوبيا والصين، قال ديميك ميكونين إن الجبهة على استعداد لتعزيز التعاون مع الحزب الشيوعى الصينى والتعلم من خبرات الصين لدفع علاقات ثنائية اقوى الى الامام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.