موقع متخصص بالشؤون الصينية

تشاينا ديلي: 1200 مجمع تجاري في الصين بحلول 2018

0

MallInChina
ذكرت صحيقة تشاينا ديلي في تقرير لها اليوم أن الصين ستمتلك بنهاية السنة الجارية، أكثر من 880 مجمعا تجاريا حضريا، في زيادة بنسبة 24.47 بالمئة عن العام الماضي .

ونقلت الصحيفة عن شركة نايت فرانك، وهي أكبر مزود عالمي لاستشارات العقارات والخدمات، أن من المتوقع أن يقفز العدد المقدر إلى 1200 مجمعا تجاريا حضريا بحلول العام 2018، مشيرة إلى أن المساحة الأرضية المجمعة لجميع المجمعات التجارية المذكورة في الصين ستبلغ 430 مليون متر مربع بحلول العام 2016، ما يعادل مساحة استاد عش الطائر بـ 1800 مرة .

وبغرض جذب المتسوقين، تركز المجمعات التجارية في المناطق الحضرية الرئيسية حاليا على التسوق على أساس التجربة، وزيادة التركيز على العروض المقدمة في الطعام والشراب.

وبدورها تجاوبت مراكز التسوق مع المنافسة القوية عبر الإنترنت، وذلك من خلال تقديمها مستوى من نشاطات أنماط الحياة، مثل المرافق الترفيهية.

وفي هذا السياق أسهم افتتاح المزيد من متاجر شركة “آبل” في المدن المصنفة ثانيا في البلاد ، ومتجر “إم آند إم” الدولي لمجموعة مارس لتجارة التجزئة في شانغهاي، أسهم في جذب الكثير من الفوائد، مؤسسا اتجاها لكثيرين آخرين ممن يسعون وراء التجربة ومواكبة هذا التوجه، بينما انتشرت المزيد من متاجر السلع والعلامات الفاخرة في أنحاء الصين في الوقت نفسه .

فعلى سبيل المثال كانت شركة العلامة التجارية “ميشيل كورس” قد أعلنت في العام 2013 عن عزمها زيادة عدد متاجرها إلى أكثر من 100 بحلول العام 2017، حيث افتتحت متجرين لها في شانغهاي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.