موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير إخباري: الصين تضبط 428 شخصا في عملية دولية لمكافحة الفساد

0

China Celebrates Youth Day
أعلنت وزارة الأمن العام الخميس أن الشرطة الصينية نجحت في ضبط 428 هاربا يشتبه في تورطهم في جرائم اقتصادية في عملية تعقب دولية بدأت في يوليو الماضي.

وأعلنت الوزارة أن الهاربين تم ضبطهم في 60 دولة ومنطقة. ومن بين هؤلاء 141 تورطوا في جرائم اقتصادية شملت أكثر من 10 مليون يوان (1.36 مليون دولار أمريكي) و32 ظلوا هاربين لأكثر من 10 أعوام.

وأضافت أن من بين المشتبه فيهم الذين تم ضبطهم خلال الحملة قام 231 شخصا بتسليم أنفسهم.

أطلقت الصين حملة “صيد الثعالب 2014” التي تستهدف المسؤولين الفاسدين والمشتبه في تورطهم في جرائم اقتصادية وفروا من البلاد، ومنحت المجرمين موعدا نهائيا لتسليم أنفسهم قبل يوم 1 ديسمبر الجاري.

وأعلنت الوزارة أنه على الرغم من انتهاء الموعد النهائي لا زال بعض الهاربين يقومون بتسليم أنفسهم ويعلنون عزمهم العودة إلى الصين لتسليم أنفسهم للسلطات.

وأعلنت الوزارة أن الذين قاموا بتسليم أنفسهم بالفعل للمكاتب المعنية في الخارج وسيعودون إلى الصين قبل يوم 31 ديسمبر الجاري قد يحصلون على أحكام أخف.

وقالت الشرطة الصينية إنها ستبذل قصارى جهدها من أجل ضبط الذين رفضوا تسليم أنفسهم خلال الأيام الماضية وستقوم بتطبيق أقصى عقوبة عليهم.

وقال ليو جين قوه مساعد وزير الأمن العام “لن تنتهي الحملة طالما لا يزال هناك هاربون، لقد أصبحت تلك الحملة رمزا قويا لقدرة الصين على تنفيذ حملة دولية لمكافحة الفساد”.

وأعلنت الوزارة أن الحملة طبقت تكنولوجيات متطورة وعززت تعاون الشرطة الدولية لضبط المشتبه فيهم وتحقيق اختراقات في افريقيا وجنوب المحيط الهادئ وغرب أوروبا.

وقالت الوزارة إنها ستعزز التعاون في إنفاذ القانون على مستوى العالم وستقوم بتوسيع قنوات التنسيق الدولي من أجل ضبط الفارين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.