موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الإيرلندي يحث على التعاون مع الصين في العلوم والتكنولوجيا

0

MichealHogginsXijinping
قال الرئيس الأيرلندي ميشيل هوغينز إنه يرحب جدا بفرصة تعميق العلاقات بين بلاده والصين.

وقال هاغنز في مقابلة مع وكالة ((شينخوا)) عشية زيارة دولة من المزمع أن يقوم بها الى الصين إن الصين تعتبر شريكا أوليا لإيرلندا في ضوء الاستراتيجية الآسيوية الجديدة لبلاده.

وفيما يتعلق بالمستقبل، حث هاغز البلدين على تطوير التعاون في العلوم والتكنولوجيا وخاصة في أحدث ما تم التوصل إليه في هذا المجال.

وقال إن البلدين بدءا “بداية جيدة جدا “بتدشين صندوق الصين-إيرلندا لرأس مال النمو التكنولوجي والذي تم تمويله من قبل الجانبين بنحو 100 مليون دولار في الوقت الحاضر.

وأقيم الصندوق في يناير 2014 بالتزامات متساوية من جانب صندوق احتياطي المعاشات الوطني الإيرلندي وشركة الاستثمار الصينية ويهدف الى دعم الشركات المعنية بالبلدين لتنفيذ انشطة متعلقة بالأبحاث والتطوير.

وقال هاغنز إن ” الصندوق مفيد جدا جدا في هذا الصدد”، مشيرا الى وجود فرص كبيرة حيث تواجه البلدان تحديات مشتركة على مستوى كوني لاستخدام العلوم والتكنولوجيا من أجل تحقيق النفع للبشرية في استئصال الفقر العالمي والأمراض الوقائية.

وقال الرئيس الايرلندي إن ” الصين تمتلك خبرة واسعة في ذلك، في الملاريا والسل، ومجالات اخرى. مستقبلنا لابد وأن يكون حول التعاون”.

وأضاف هاغنز في المقابلة أن إيرلندا والصين لابد أن تتكاتفا لمواجهة الخطر الذي “يهدد وجودنا المشترك من قبل رأس المال المضارب غير الخاضع للمساءلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.