موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يلتقي مع كاتب من الويغور

0

IgorWriter
التقى كبير المستشارين السياسيين الصينيين يو تشنغ شنغ مع كاتب من منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم قام مؤخرا بنشر كتاب حول سكان المنطقة الواقعة فى شمال غرب الصين.

التقى يو، رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسى للشعب الصيني، مع الكاتب قربانجان سماط وكذلك شخصيات من كتابه “جئت من شينجيانغ” الأربعاء.

برصد كتاب “جئت من شينجيانغ” حياة أكثر من 100 شخص عادي من شينجيانغ من خلفيات عرقية ومهن وأعمار مختلفة يعملون في أنحاء أخرى في الصين، ويرصد الكتاب الصورة العامة لسكان شينجيانغ الذين يعملون بجهد لتحقيق أحلامهم.

وقال يو إن الكتاب مؤثر جدا ويرصد مساهمات شينجيانغ في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأنحاء أخرى من الصين بفضل اجتهادهم في العمل.

ودعا لتعزيز التبادلات بين سكان شينجيانغ وسكان باقي أنحاء الصين، وحث الحكومات المحلية على التعامل مع الصعوبات التي يواجهها أهل شينجيانغ في عملهم ومعيشتهم في أنحاء أخرى بالصين.

كما دعا يو لتعزيز العمل في التعليم والتوظيف في المناطق التي تقطنها أقليات عرقية، من أجل الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والوحدة العرقية في شينجيانغ.

وأشار إلى أن هناك حاجة لتعزيز الصناعات كثيفة العمالة والتدريب الحرفي للأقليات العرقية من أجل تحسين قدراتهم في طلب الوظائف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.