موقع متخصص بالشؤون الصينية

الشرطة الصينية تستهدف المتلاعبين بتذاكر القطارات قبيل موسم الأعياد

0

RailWay
أطلقت شرطة السكك الحديدية في الصين حملة تستهدف المتلاعبين بتذاكر القطارات قبيل موسم ذروة السفر خلال احتفالات عيد الربيع.

وذكر بيان لشرطة السكك الحديدية الأربعاء أن الحملة بدأت يوم 7 ديسمبر الجاري عندما بدأت مؤسسة السكك الحديدية الصينية المسؤولة عن تشغيل شبكة القطارات في الصين بيع تذاكر القطارات خلال فترة السفر المعروفة ب “تشونيون”.

وقال البيان إن الشرطة تعهدت بمكافحة التلاعب بالتذاكر عبر الانترنت عن طريق تخصيص فرق محققين خاصة مع تزايد عدد المسافرين الذين يقومون بحجز تذاكرهم عن طريق الانترنت.

وأشار البيان إلى أن الشرطة كثفت الدوريات أيضا حول محطات السكك الحديدية. وفي الوقت نفسه حثت الشرطة الجمهور على إبلاغها بحالات التلاعب بالتذاكر التي يكتشفونها.

ومن المقرر أن تنتهي الحملة يوم 16 مارس 2015 وهو اليوم الأخير من فترة “تشونيون” التي تستمر 40 يوما.

يذكر أن التلاعب بتذاكر السفر من المشكلات الكبيرة التي تظهر دائما خلال موسم العطلات مثل عطلة العيد الوطني في أكتوبر وعيد الربيع.

ويطلق على “تشونيون” أحيانا أكبر هجرة بشرية في العالم وتعني فترة ذروة السفر خلال احتفالات السنة القمرية الصينية الجديدة أو عيد الربيع.

ويعد هذا العيد هو أهم الأعياد الصينية للم الشمل حيث يسافر مئات الملايين من الأشخاص عائدين إلى مسقط رأسهم لقضاء العطلة مع الأقارب مما يضع نظام النقل تحت ضغوط هائلة.

وخلال فترة تشونيون لعام 2014 كان هناك نحو 266 مليون رحلة بالقطارات بزيادة 12% على أساس سنوي.

ويوافق عيد الربيع القادم يوم 19 فبراير 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.