موقع متخصص بالشؤون الصينية

بنك صيني يتوقع معدل نمو 7.2% في 2015

0

ChinaBank2
توقع بنك المواصلات الصيني بلوغ معدل نمو الاقتصاد الصيني 7.2 في المائة في العام 2015, حسبما أفادت أحدث التقارير الجديدة البنكية.

وجاء في التقرير أن عوامل عدم اليقين في الوضع المحلي والدولي ستواصل التأثير على الاقتصاد الوطني وتتسبب في المزيد من الصادرات وحجم أقل من الاستثمارات والاستهلاك المستقر.

وسيساعد الانتعاش الاقتصادي المعتدل في الولايات المتحدة على تقوية صادرات البلاد في العام 2015 مع نمو أسرع يبلغ حوالي 7 في المائة.

وأفاد التقرير أن الفائض في تجارة البضائع والخدمات سيبلغ 420 مليار دولار أمريكي و195 مليار دولار أمريكي على التوالي, بينما ستصل رؤوس الأموال الأجنبية المستخدمة فعليا إلى 125 مليار دولار أمريكي.

أما الاستثمارات في الأصول الثابتة فستشهد نموا أبطأ يصل إلى 14 بالمائة نظرا للإفراط في الإنتاج والمراقبة الأكثر صرامة على الديون المحلية والتمويل.

وستضمن أنماط الاستهلاك الجديدة وسوق رؤوس الأموال المزدهر معدل نمو مستقرا يقدر بنسبة 11.8 في المائة في مجمل المبيعات بالجملة بحلول نهاية العام الجاري.

وتوقع التقرير أيضا ألا تشهد أسعار المستهلكين للبلاد ارتفاعا حادا وسط السياسة النقدية الحذرة بيد أن الطلب المحلي الضعيف والإفراط في الإنتاج سيواصلان دفع هبوط نمو أسعار المنتجين.

وأفاد التقرير أن البنك المركزي الصيني قد يعلن عن انخفاضات طفيفة في سعر الفائدة ونسبة الاحتياطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.