موقع متخصص بالشؤون الصينية

انعقاد المحادثات الاقتصادية عبر المضيق في 29 يناير الجاري

0

china_taiwan
أعلنت جمعية العلاقات عبر مضيق تايوان للبر الرئيسي الصيني اليوم الاثنين عن انعقاد الاجتماع نصف السنوي الأول في عام 2015 للجنة التعاون الاقتصادي عبر المضيق في 29 يناير الجاري في تايبي.

وبدأت الاجتماعات بعد إضافة البند الحادي عشر للاتفاق التعاون الاقتصادي الإطاري ، وهي اتفاقية اقتصادية عبر المضيق واسعة النطاق تم توقيعها في عام 2010.

ومن المقرر أن يرأس وفد البر الرئيسي لحضور الاجتماع كل من تشنغ لي تشونغ، منظم اجتماعات اللجنة في البر الرئيسي الصيني ونائب الرئيس التنفيذي لجمعية العلاقات عبر المضيق وقاو يان، كبير ممثلي الجمعية ونائب وزير التجارة.

وسيتم خلال الاجتماع مراجعة اتفاق التعاون الاقتصادي الإطاري وسماع تقارير من مجموعات عمل حول السلع والخدمات التجارية والاستثمارية وتسوية المنازعات والصناعة والتعاون الجمركي.

ويشمل جدول أعمال الاجتماع قضايا رئيسية أخرى بما في ذلك تبادل وجهات النظر حول إقامة جمعيات تجارية واقتصادية على جانبي المضيق والتعاون عبر المضيق والوضع الاقتصادي وكذلك الخطط المستقبلية.

يشار إلى أن الاجتماع الدوري السابق عقد بالعاصمة الصينية بكين في أغسطس الماضي.

وفي الوقت نفسه، رتبت الجمعية مع مؤسسة التبادلات عبر المضيق في تايوان اجتماعا عقد في بكين يوم الجمعة الماضي بين خبراء من الجانبين لمناقشة سلامة الأغذية .

واتفق الجانبان على مواصلة البحث والتفاوض بشأن آليات تبادل المعلومات للتعامل مع قضايا سلامة الأغذية الكبرى، ووافق الجانبان على إنشاء مكتبا لتنظيم الغذاء والدواء في البر الرئيسي الصيني للتعامل مع المسائل المتعلقة بسلامة الأغذية عبر المضيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.