موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير مسؤولي شؤون تايوان بالبر الرئيسي يزور كينمن

0

TaiwanChina2
قال ما شياو قوانغ, المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة الأربعاء، إن وفداً برئاسة أكبر مسؤول عن شؤون تايوان بالبر الرئيسي الصيني من المقرر أن يزور محافظة كينمن الواقعة في جزيرة تايوان خلال الفترة من يوم 7 إلى يوم 8 فبراير المقبل .

وأضاف ما إن تشانغ تشي جيون, رئيس مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة، سيجتمع خلال الزيارة المقررة مع وانغ يوي-تشي, مدير مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان, في كينمن.

وكان مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان قد قال في الأسبوع الماضي إنه سيرسل دعوة الى تشانغ في بداية فبراير المقبل.

وسيلتقي تشانغ أيضا بمحافظ كينمن وسيتحدث مع المواطنين من مختلف مجالات الحياة للإطلاع على آرائهم بخصوص التبادلات عبر المضيق, وفقا للمتحدث.

وأشار المتحدث إلى حضور تشانغ مؤخرا لندوة حول الثروة السمكية عبر المضيق عقدت في مقاطعة فوجيان, قائلا إن مكتبه أولى اهتماما كبيرا بنصائح الصيادين التايوانيين وسيوسع التعاون عبر المضيق في مجالي الزراعة والصيد. وأضاف إن على تايوان تسهيل تصدير المنتجات الزراعية للبر الرئيسي.

يذكر أن الاجتماع السابع للجنة التعاون الاقتصادي عبر المضيق سينعقد في يوم الخميس في مدينة تايبي حاضرة مقاطعة تايوان. وسيترأس وفد البر الرئيسي تشنغ لي تشونغ, رئيس لجنة التعاون الاقتصادي بالبر الرئيسي ونائب الرئيس التنفيذي لجمعية البر الرئيسي للعلاقات عبر مضيق تايوان, وقاو يان, كبير ممثلي لجنة التعاون الاقتصادي ونائب وزير التجارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.