موقع متخصص بالشؤون الصينية

قطارات كهربائية صينية متقدمة تدخل سوق أمريكا الجنوبية لأول مرة

0


صحيفة الشعب الصينية:
علم من عملاق إنتاج القطارات الصينية ، شركة سي إن آر المحدودة ، أن أول قطار كهربائي متقدم من إنتاج الصين ، وهو طراز خاص للمواصلات العامة لمدينة ريودي جانيرو البرازيلية ، قد خرج من خط الإنتاج مؤخرا في مصنع بمدينة في شمال شرقي البلاد .

وقال مسؤول من المصنع التابع لشركة سي إن آر في مدينة تشانغتشون حاضرة مقاطعة جيلين إن نجاح تقديم هذا النوع من القطارات المتقدمة مع العربات ( وحدات كهربائية متعددة ) إلى الجانب البرازيلي يرمز إلى دخول القطار الصيني الى سوق أمريكا الجنوبية لأول مرة في التاريخ.

وأكد المسؤول أن أعلى سرعة للقطار ، المزود بعربات يتميز هيكلها بمقاومة الضغوط الفائقة ، ستبلغ 100 كيلومتر / ساعة ، حيث صنعت الشركة هذا نوع من القطارات مع العربات حسب مقياس (( إيه إيه آر)) الأمريكي ، وتبلغ قوة القطار والعربات المقاومة للضغط العمودي 363 طنا ( أعلى مستوى في العالم ) ، أو 4 أضعاف قياسا إلى المقياس الصيني و2.5 ضعف للمقياس الأوروبي في هذا الصدد ، ولن تتلاشى أوتختفي هذه القوة سوى بعد أكثر من 40 عاما من التشغيل .

وكشف المسؤول أن المصنع طبق سلسلة من التكنولوجيات العالية والصديقة للبيئة في إنتاج القطار والعربات ، إلى جانب تزويده بمعدات حديثة لضمان سلامة الركاب بداخلها .

وعلى سبيل المثال ، زود القطار بمعدات نقل الحركة المتقدمة باستخدام التيار الكهربائي المتردد ، إضافة إلى أجهزة مقود القطار العريض ( عرضه 1600 ملليمتر ) . وطبق المصنع جميع مقاييس السلامة للولايات المتحدة وألمانيا للوقاية من الحريق في القطارات والعربات .

من جهته ، قال مسؤول برازيلي في المصنع إن هذا القطار والعربات التابعة ستقدم مساهمات قيمة في أثناء فعاليات كأس العالم لكرة القدم في عام 2014 .

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية والجانب البرازيلي قد وقعا على اتفاقية إنتاج هذا النوع من القطارات الكهربائية المتقدمة في يوم 30يونيو عام 2009 ، ومن المخطط أن تنتج الشركة 30 قطارا مع عربات في المستقبل ، بحسب الاتفاقية .

ومن المتوقع أن تسلم الشركة هذا القطار الأول إلى البرازيل بعد حوالي شهر واحد من التجارب والتعديل .

وأضاف مسؤول الشركة أنها أحرزت تصدير منتجاتها المتقدمة والمتعلقة بالقطارات إلى عدد من الدول مثل أستراليا ونيوزيلندا وإيران وغيرها ، وتجاوزت قيمة صادراتها الإجمالية ثلاثة مليارات دولار أمريكي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.