موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحاول تضييق الفجوة الثقافية بين المناطق الغنية والفقيرة

0

RichPoorChina
قال وزير الثقافة الصيني الأربعاء إن الصين تسعى جاهدة لتقليل الفجوة فى التطور الثقافي بين المناطق المتقدمة والفقيرة من أجل تلبية الطلب العام وتعزيز القوة الناعمة للبلاد.

واستشهد لو شو قانغ بتقرير صادر عن مجلس الدولة يعرض على الجلسة كل الشهرين لأعلى هيئة تشريعية في البلاد التى بدأت اعتبارا من يوم الاثنين، قائلا ان التنمية الثقافية في المناطق المهمشة في الريف والحضر والمناطق الفقيرة ومناطق الاقليات العرقية والمناطق الحدودية متخلفة مقارنة بالمناطق المتقدمة.

وافاد التقرير إن الخدمات الثقافية غير الملائمة أحد اسبابها “توجيه الحكومة المحلية لجهودها بشكل مفرط للتنمية الاقتصادية والتجاهل المتعمد للتنمية الثقافية.”

يشار إلى أنه تم تدشين قرابة 601 ألف مكتبة ريفية في قرى الصين، بحسب التقرير الذي اضاف أنه تم بناء 16 ألف مكتبة الكترونية في المناطق الفقيرة والنائية بالبلاد.

واضاف أنه تم انتاج المزيد من المطبوعات والبرامج التلفزيونية والاذاعية بلغات الاقليات ونشر كتب لمتحدي اعاقة البصر.

ووفقا للتقرير فإن الصين تصنف كثالث اكبر دولة من حيث انتاج الافلام سنويا، كما انها اكبر منتج للمسلسلات التلفيزيونية في العالم.

وتولي الصين اهتماما كبيرا للثقافة. وتم تقديم مشروع قانون بشأن الاستراتيجية الأمنية القومية الشاملة، للقراءة الثانية يوم الاثنين، ودعا إلى تعزيز التعليم ونشر القيم الاشتراكية الاساسية للحيلولة دون حدوث خلل في القيم الاخلاقية والثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.