موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تلجأ إلى الفحم النظيف لتحقيق توازن بين التنمية والاستدامة البيئية

0

MineCoal2
إن استخدام الفحم النظيف سيكون بمثابة “وسيلة هناك حاجة ماسة إليها” بالنسبة للصين لتحقيق توازن بين التنمية والاستدامة البيئية، هكذا ذكرت منظمة صينية فى تقرير صدر هنا يوم الأربعاء.

وفي هذا التقرير، تنبأت لجنة صندوق الطاقة الصينية، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية مقرها فى هونغ كونغ الصينية، تنبأت أيضا بأنه من المحتمل أن تقود البلاد العالم في استخدام الفحم النظيف، نظرا لاعتماد الصين الكبير على الفحم ورغبتها القوية في خفض الانبعاثات.

وقالت المنظمة إن الفحم وفر قدرا كافيا من الطاقة وبأسعار معقولة للتنمية الاقتصادية السريعة التي حققتها الصين على مدى أكثر من ثلاثة عقود مضت وسيظل يلعب دورا مهما في تنمية البلاد خلال الأعوام المقبلة.

وقد مثل الفحم أكثر من 65 في المائة من استهلاك الطاقة الرئيسي في الصين حتى عام 2013. وتعتزم الصين خفض النسبة إلى 62 في المائة بحلول عام 2020، وفقا لخطة العمل الإستراتيجية للتنمية الوطنية للطاقة (2014-2020) التي صدرت عن مجلس الدولة الصيني في نوفمبر عام 2014.

وذكرت المنظمة في التقرير أن “الحكومة الصينية تعهدت بأن تكون لاعبا دوليا مسوؤلا في التخفيف من تأثيرات المناخ”، مضيفة أن “استخدام الفحم النظيف سيكون خيارا ضروريا وملحا لتنمية الطاقة المستقبلية في الصين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.