موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني ينضم إلى قادة آسيويين وأفارقة في مسيرة باندونغ التذكارية

0

BandungMasira
شارك الرئيس الصيني شي جين بينغ وقادة آسيويون وآفارقة أخرون في مدينة باندونغ صباح الجمعة في مسيرة رمزية لإحياء ذكرى مؤتمر باندونغ لعام 1955.

وتعد هذه “المسيرة التاريخية”، التي انطلقت من فندق سافوي هومان إلى ميرديكا أو مبنى الاستقلال ، جزءا من الأحداث التاريخية التي تقام بمناسبة الذكرى الستين لانعقاد هذا المؤتمر الهام للقارتين في هذه المدينة الاندونيسية.

ومن خلال إتباع خطى أسلافهم، أراد القادة أن يظهروا تصميمهم على تذكر ومواصلة روح باندونغ المتمثلة في التضامن والصداقة والتعاون.

وفي أعقاب هذه المسيرة، من المتوقع أن يحضر المشاركون مراسم إحياء الذكرى الستين لانعقاد المؤتمر الآسيوي – الأفريقي بما في ذلك الوقوف دقيقة حدادا والاستماع إلى خطاب للرئيس الاندونيسي دوكو ويدودو وكلمات للممثلين ومراقبين إقليميين.

كما سيشاركون في مراسم توقيع رمزية على رسالة باندونغ، وهي حزمة تتألف من 41 بندا اعتمدت يوم الخميس في ختام اجتماع القادة الآسيويين والأفارقة الذي استمر يومين في جاكرتا.

وشارك في القمة التي عقدت تحت عنوان “تدعيم التعاون بين بلدان الجنوب لتعزيز السلام والرخاء العالميين” قادة وممثلون من حوالي 100 دولة آسيوية وأفريقية ومنظمة دولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.