موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقول ان التحالف الامريكى اليابانى يجب ألا يضر مصالح أطراف أخرى

0

USA_Japan_China_Flag
صرح متحدث باسم وزارة الخارجية الثلاثاء بأن الولايات المتحدة واليابان تتحملان مسئولية ضمان أن تحالفهما لا يضر مصالح أطراف أخرى او السلام والاستقرار فى منطقة آسيا- الباسيفيك.

وقال المتحدث هونغ لى خلال افادة صحفية يومية ان التحالف الامريكى اليابانى الذى يمثل ترتيبات ثنائية صيغت خلال الحرب الباردة يجب ألا يضر مصالح اطراف أخرى بما فيها الصين.

جاءت تصريحات هونغ ردا على الدليل الجديد للتعاون الدفاعى بين الولايات المتحدة واليابان الذى يزيل القيود الجغرافية الحالية حول أنشطة قوات الدفاع الذاتية اليابانية.

وكان بيان مشترك عن الدليل الجديد للتعاون الدفاعى الامريكى اليابانى قد نشر بعد اجتماع وزيري الخارجية والدفاع الامريكيين بنظيريهما اليابانيين فى نيويورك صباح أمس الإثنين.

جاءت المراجعة مع تعهد مجدد لموقف الولايات المتحدة بأن جزر دياويو فى بحر الصين الشرقي تقع تحت الادارة اليابانية وفى نطاق معاهدة الولايات المتحدة واليابان لعام 1952 الخاصة بالتعاون والامن المشترك.

وأكد هونغ على ان جزر دياويو والجزر التابعة لها هى جزء أصيل من أراضى الصين وهذه الحقيقة لا يمكن ان تتغير مهما كان ما يقوله او يفعله اى طرف آخر.

وقال المتحدث ان الصين سوف تحمى بحزم سيادتها الوطنية وسلامة اراضيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.