موقع متخصص بالشؤون الصينية

بان كي مون يجتمع مع رئيس وكالة أنباء ((شينخوا))

0

BanKimonXinhua

اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء مع رئيس وكالة أنباء ((شينخوا)) تساى مينغ تشاو بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وأشار بان الى أن ((شينخوا)) تغطى شؤون الأمم المتحدة على نحو موسع، مشيدا بتقارير الوكالة بشأن الأمم المتحدة وتعاونها مع الوكالات الأممية ذات الصلة.

وقال بان إنه يدعم تماما التعاون بين ((شينخوا)) والأمم المتحدة، آملا العمل مع وكالة الأنباء الصينية في نشر رسالة السلام والتنمية في العالم بأسره.

ويصادف العام الجارى الذكرى الـ70 لتأسيس الأمم المتحدة كما يوافق ذكرى الانتصار في الحرب العالمية ضد الفاشية، وفقا لبان، مضيفا أنه في أعقاب الكارثة قبل 70 عاما، أسس المجتمع الدولي الأمم المتحدة لمنع تكرار المأساة والتحرك صوب مستقبل أفضل.

ومن جانبه، قال تساى إن ((شينخوا)) أولت أهمية كبيرة لتغطية شؤون الأمم المتحدة وإجراء التبادلات والتعاون مع النظام الأممي، بما في ذلك الأمانة العامة ووكالاتها .

ووقعت ((شينخوا)) مذكرة تفاهم حول التعاون الاستراتيجي مع 9 وكالات أممية وأطلقت حملات رعاية عالمية تركيزا على المخاوف العالمية حول الأطفال والفقر والبيئة، وفقا لتساى.

وأضاف أنه من أجل إحياء الذكرى الـ70 لتأسيس الأمم المتحدة، ستنشر ((شينخوا)) تقارير حول المنجزات التى حققتها الأمم المتحدة لحماية السلام العالمي ودفع التنمية الدولية على مدار الأعوام الـ70 المنصرمة، متعهدا بان تواصل الوكالة قيادة الشعوب في أنحاء العالم لاستشراف مستقبل المنظمة من خلال مقالاتها.

حضر الاجتماع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمستشار الخاص للأمين العام يوسف ريد، والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إقبال رضا، ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للاتصالات والمعلومات العامة كريستينا غلاتش ، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمستشار الخاص للأمين العام كيم وون سو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.